Skip to main content

الامان و المعاملة في اذربيجان


قبل السفر إلى أذربيجان يحرص الكثير من المسافرون على معرفة الأمن في اذربيجان حيث انه تتمتع أذربيجان بمعدل منخفض من الجريمة، إلا أن عمليات النشل والسرقة محتملة في باكو والمناطق الداخلية، وما عليك عند الزيارة سوى استخدام الحس السليم واتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب أن تصبح هدفا.

كن حذرا، وتجنب الاحتفاظ بمبالغ كبيرة من المال معك ولا تسافر وحدك في الليل، إذ تقع حوادث جرائم الشوارع في الأماكن المعزولة والنائية.

لاتتردد إذا أردت الإبلاغ عن جريمة الاتصال بمركز الشرطة المحلي على الرقم

012 590 9866 أو 012 5909966

وفي حالة الطوارئ، اتصل بالشرطة على الرقم 102.

إن ركوب التاكسي من مطار اذربيجان ليس بالأمر الهين في المطار. إن الرحلة من المطار إلى العاصمة يتكلف مبلغا طائلا من المال ويجب أن يكون لديك بطاقة ائتمان. حيث أن التاكسي هناك مشهور بلونه الأسود الذي يجعلك تشعر وكأنك في مدينة لندن. ولكنه باهظ التكلفة. ولهذا فإن أسهل وأيسر طريقة هي ركوب الحافلة Airport Express التي تكون متواجدة كل نصف ساعة وتقوم بنقلك مباشرة إلى العاصمة باكو بالقرب من محطة مترو الأنفاق.


العملة

المانات الأذربيجاني العملة الخاصة بـ أذربيجان.

كود العملة الخاص بـ Manats هو AZN ، و رمز العملة.

العملة الوطنية لأذربيجان هي مانات الأذربيجانية، ويمكنك تبادل العملات الأجنبية والشيكات السياحية إلى مانات الأذربيجانية في جميع البنوك. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تبادل العملة في جميع نقاط الصرف الرسمية، والتي يمكن العثور عليها في كل مكان، ومن الضروري الحفاظ على إيصالات جميع التبادلات حتى مغادرة البلاد.

واعلم جيدا إن من يعملون على تغيير العملة بالتعامل مع أفراد غير مصرح لهم يتعرضون لخطر الوقوع ضحية السرقة والاحتيال، وتحمل المسؤولية الكاملة عن الانتهاكات المحتملة. وكقاعدة عامة، يمكن الدفع بواسطة بطاقة الائتمان في معظم الفنادق، فيما تقع أجهزة الصراف الآلي في أهم المراكز التجارية ومراكز التسوق ومحطات المترو.

اللغة

اللغة الأذربيجانية الرسمية هي اللغة الأذربيجانية، التي تشبه اللغة التركية، كما أن اللغة الإنجليزية تستخدم أيضا على نطاق واسع في المدن والمناطق التي يكثر فيها زيارات السائحين، ومن الشائع أيضا استخدام اللغة الروسية في باكو.

عبور الشارع

ينصحك المسافرون بضرورة توخي الحذر عند عبور الطرق الرئيسية في هذه الوجهة الجميلة، فعادة ما يكون السائقون في عجلة ويقودون بشكل سريع، لذا دوما احرص على النظر في الطريق قبل اتخاذ القرار بالعبور.

توصيات السكان المحليين

كثير من السكان المحليين يوصون السائحين بأفضلية شرب المياه المعبأة في زجاجات، خاصة إن كنت تعاني من معدة حساسة.

التقاط الصور الفوتغرافية

يمكنك التقاط أجمل الصورة السياحية المعتادة للمناظر الطبيعية الجميلة والكائنات الحية، ولكن عند التقاط صور الغرباء كقاعدة يجب أن تطلب الإذن.

البقشيش

ومن اهم الامور التي تهمك قبل السفر إلى أذربيجان انه لا يوجد قاعدة عامة للبقشيش في أذربيجان، مع العلم أن الأمر ليس بإلزامي، ولكن إن نالت الخدمة استحسانك فيمكنك أن تدفع بعض المال كتقدير فقط لحسن المعاملة، ويسري الأمر على عامل الفندق والمطعم وسائق التاكسي.

Leave a Reply