Skip to main content

في الأعوام الاخيرة اصبحت جمهورية اذربيجان من الدول السياحية المميزة, وذلك لما تمتلكه من موقع جغرافي متميز يجعلها تجمع بين الثقافة الشرق و ثقافة الغرب وذلك لأنها تتوسط قارتي أوروبا وأسيا.

في أذربيجان الكثير من المدن السياحية , و اولها العاصمة باكو .

استكشف مع عين اذربيجان أجمل أنشطة السياحة في باكو اذربيجان من خلال هذا التقرير…

تعتبر مدينة باكو من أشهر مدن اذربيجان السياحية، مدينة باكو هي عاصمة جمهورية أذربيجان, لذلك فهي تحظى باهتمام أكبر من قبل الحكومة. فهي تحتوي على عدد كبير من المعالم السياحية المميزة ، ودورنا في هذا المقال عرض قائمة بأبرز الأماكن وأنشطة السياحة في باكو اذربيجان, التي ننصحك بها أثناء عطلتك السياحية القادمة هناك…


أنشطة سياحية في باكو اذربيجان

1- القيام بنزهة على شاطئ البحر :

من أكثر الأنشطة متعة خاصة في فصل الصيف هي زيارة الشاطئ ، وبالأخص في مدينة باكو جيث يوجد في المدينة عدد كبير من الشواطئ والمنتجعات السياحية وذلك بسبب موقع مدينة باكو على بحر قزوين.

موقع مدينة باكو الجغرافي يشكل العديد من الشواطئ الساحرة و الرائعة و المنتجعات السياحية فعند زيارة المدينة لا تفوتكم زيارة تلك المنتجعات السياحية.

توفر المنتجعات السياحية أماكن للترفية والاستجمام.

كما يوجد مكان خاص للمشي والركض وركوب الدراجات, بالإضافة إلى انه يمكنك التزلج على المياه.

كما يوجد عدد من المولات و الاسواق في باكو و حدائق ترفيهية.


2- اقضي يوم كالملوك في باكو :

من أهم ما يميز السياحة في باكو اذربيجان, هو إنها تجمع بين التاريخ والعصرية، حيث تمتلك المدينة عدد كبير من القصور والمتاحف الأثرية .

توفر لك مدينة باكو فرصة قضاء يوم كالملوك وذلك من خلال مطعم يدعى “Şirvanşah”، وهذا المطعم أشبه بكونه متحف.

 

يمكنك حجز طاولة داخل هذا القصر, وهذه الطاولة تكون داخل غرفة طعام حجرية ومقوسة الشكل ، ويقدم لك قائمة طعام ملكية وفاخرة وبسعر مناسب ، مكان كهذا لا يجب تفويت زيارته.


3- أشهر الأكلات الأذربيجانية:

كل مدينة من مدن العالم تشتهر بنوع معين من الطعام، ويكون لكل مدينة طبق خاص تتميز به عن المدن الأخرى ، وتتميز أذربيجان بوجود عدد كبير من المطاعم التي تقدم الطعام المحلي والتي تظل مفتوحة لوقت متأخر لخدمة الزبائن, فيمكنك بعد التنزه في المدينة والتجول في  الأسواق أن تتوجه لتلك المطاعم وتناول الأطباق الأذربيجانية المحلية. ومن أشهرها طبق الكباب الذي يعد من لحم الضأن أو اللحم البقري ويضاف له التوابل والبصل على أسياخ ويقدم مع الخضار.

كانت هذه جولتنا في باكو اذربيجان, وبعض أهم أماكن وأنشطة سياحية لا تفوتك في باكو. وتشمل السياحة في باكو اذربيجان العديد والعديد من الأماكن السياحية الأخرى , التي يمكنك اكتشافها بنفسك عند قيامك بالسفر والسياحة في باكو اذربيجان.


4- ركوب القطار الجبلي :

عند قيامك بالسفر و السياحة في باكو اذربيجان, لا تفوت فرصة ركوب القطار الجبلي الذي ينقلك من شاطئ البحر إلى أبراج النار “أبراج اللهب” ، وتعتبر هذه الأبراج من أكثر المعالم السياحية شهرة في العالم وذلك بسبب شكله المصمم على هيئة 3 شعلات نار متجاورة.

القطار الجبلي يمكنك من الوصول إلى منتزه “Dağüstü” كما يمكنك رؤية المناظر الطبيعية لخليج باكو، كما يمكنك رؤيتك منظر غروب الشمس الرائع من خلال الخليج.


5- زيارة مدينة باكو القديمة:

تتمتع مدينة باكو بتاريخ عريق يظهر من خلال المدينة القديمة الموجودة في باكو، وتحتوي هذه المدينة على عدد من القصور والمباني القديمة وكما يوجد عدد من المتاحف والأسواق القديمة.

تعتبر المدينة القديمة من الأماكن التي لا يجب تفويت زيارتها والتجول بين شوارعها القديمة والجلوس على المقاهي وتناول الشاي الأذربيجاني الوطني، والتجول بين الأسواق وخاصة متاجر المنسوجات والأعمال اليدوية ، وتناول الطعام والحلوى المحلية.


6- استكشاف جبل النار

النيران المهولة تشتعل في هذه القمة الجبلية الملتهبة تقريباً منذ 2000 عام قبل الميلاد.

مكان الجبل في قرية من قرى أبشوزان شمال دايجيه “Digah” وتعتبر شبه جزيرة مطلة على بحر قزوين.

نار الجبل هي أقدم نار مشتعلة دون انقطاع عرفها الإنسان، ومن هنا اكتسب جبل النار في باكو شهرته الواسعة واصبح من ابرز معالم السياحة في اذربيجان حتى سميت اذربيجان بارض النار لاجل هذا الجبل…تعرف اكثر على جبل النار

Leave a Reply